الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي « شاويّة » لنضال اليحياوي زياد الزواري لينا بن علي الثلاثاء 23 جويلية 2019

الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي
« شاويّة » لنضال اليحياوي
زياد الزواري
لينا بن علي
الثلاثاء 23 جويلية 2019
المسرح الروماني بقرطاج

 

تقدم الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي عرضا يجمع ثلاثة أنماط موسيقية لثلاثة فنانين تونسيين: « شاوية » مع نضال اليحياوي، « إلكترو بطايحي » لزياد الزواري والفنانة « لينا بن علي » وذلك يوم الثلاثاء 23 جويلية 2019 انطلاقا من العاشرة ليلا بالمسرح الروماني بقرطاج.
ويؤمن المهرجان تنقل الصحفيين المعتمدين لتغطية العرض وتنطلق الحافلة في الثامنة والنصف ليلا من أمام الديوان الوطني للسياحة في اتجاه المسرح الروماني بقرطاج.
عرض « شاوية » لنضال اليحياوي هو رحلة موسيقية تغوص في التراث الموسيقي الحدودي بين تونس والجزائر، سيكون فيها الجمهور أمام تجربة متفردة تمتزج فيها موسيقى سكان جبال الأوراس على آلات « القصبة » و »الزكرة » و »البندير » بالجاز والإلكترونيك
أما زياد الزواري، فسيقدم مشروعه الجديد « الكترو بطايحي » الذي ولد من رحم الحاجة إلى اكتشاف إيقاعات جديدة للتراث الشفوي التونسي، وزياد الزواري يشتغل منذ سنوات على تطوير لغة موسيقية معاصرة تجعل من الإيقاعات التونسية في خدمة « تعدد النظم والإيقاعات »
ولينا بن علي صوت تونسي مزج بين العذوبة والقوة فرضت وجودها في الساحة الفنية من خلال طابعها الخاص وتميّزها في آداء اللون الغربي. وهي اليوم تسير بخطى ثابتة لتفرض لونها الخاص بعد 17 سنة من الغناء

• يرجى من الزملاء الذين يتنقلون عبر الحافلة الحجز قبل الثالثة ظهرا من يوم العرض.

لمزيد المعلومات
مكتب الإعلام والاتصال
• مرافق الصحفيين عبد الجليل السمراني: 25824785
الهاتف: 70028388
الفاكس: 70028312
البريد الإلكتروني:
contact.citeculture@mac.gov.tn
presse@festivaldecarthage.tn

FEATURE POST